جنيف..جنوب إفريقيا تخدم أجندة معروفة بدعمها لحركة انفصالية مسلحة

قالت البعثة الدائمة للمغرب في جنيف إن جنوب إفريقيا تخدم أجندة معروفة في المنطقة بدعمها لحركة انفصالية مسلحة ضدا على الوحدة الترابية للمملكة.

وأعربت البعثة الدائمة للمغرب، اليوم الاثنين بقصر الأمم المتحدة، في إطار أشغال الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان، عن أسفها للمغالطات التي أدلى بها وفد جنوب أفريقيا خدمة للأغراض اليائسة لزعزعة الاستقرار من لدن جماعة انفصالية مسلحة.

وذكرت البعثة، في إطار ممارسة حق الرد، وفد جنوب إفريقيا بأن المملكة المغربية ساهمت في النضال من أجل استقلال شعبه، في إطار جهود المغرب لإنهاء استعمار القارة الأفريقية، من خلال استضافة ودعم زعيمها التاريخي، الراحل نيلسون مانديلا.

وحثت وفد جنوب إفريقيا على التحلي بمزيد من الاتزان بشأن القضايا التي لا يفهم خصوصياتها وعمومياتها، والتي يتبعها بشكل أعمى كأطروحة محددة مسبقا، تخدم مصالحه السياسية.

وبدلا من الاستمرار في المغامرة في تسييس قضية حقوق الإنسان، أوصت البعثة المغربية وفد جنوب إفريقيا بإيلاء العناية المنشودة من قبل المكلفين بالولايات في إطار مجلس حقوق الإنسان، لتقديم الاستجابات المناسبة من أجل وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان العديدة المرتكبة على أراضيها.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar