ساوند إنرجي تحدد مهلة جديدة لتمويل المرحلة الثانية من إنتاج غاز تندرارة

حددت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية المتخصصة في استكشاف حقول النفط والغاز، مهلة جديدة لتمويل المرحلة الثانية من إنتاج الغاز بحقل تندرارة.

وأعلنت الشركة، في بلاغ صحفي، تمديد مدة التفاوض لتمويل ديون مشروع المرحلة الثانية من تطوير امتياز الحقل، حتى 28 أبريل 2023.

وكانت “ساوند إنرجي”  قد أعلنت، لأول مرة، توصلها إلى صفقة مع مجموعة “التجاري وفا بنك” لتمويل المرحلة الثانية من تطوير إنتاجها في حقل تندرارة، في 23 يونيو 2022، وفق ذات المصدر.

وبموجب الاتفاقية، فإن على بنك “التجاري وفا بنك” ترتيب “تسهيل قرض طويل الأجل للمشروع مع مدّة لا تزيد على 12 عامًا”، خلال 8 أشهر من الإعلان عن التفويض.

وتغطي الصفقة 2.25 مليار درهم (نحو 215 مليون دولار أميركي)، والتي ستذهب للتمويل الجزئي للمرحلة الثانية من إنتاج غاز تندرارة، التي ستتكلف 330 مليون دولار.

وكانت “ساوند إنرجي” قد أعلنت في دجنبر 2022 أن الأطراف قد اتفقت على تعديل التفويض للسعي للتفاوض على شروط ملزمة للتمويل، كما وافقت على مدة ممتدة من الصلاحيات المقدمة إلى التجاري “وفا بنك”، بموجب التفويض حتى 1 يونيو 2023، من أجل ترتيب التمويل.

وكشفت ساوند إنرجي في بيان أصدرته، عن إحراز تقدم كبير مع “التجاري وفا بنك”، موضحة أن البنك المذكور أكمل مؤخرا العناية القانونية والتقنية الواجبة فيما يتعلق بالتمويل المقترح.

وأوضح البلاغ، أن الطرفين “انتقلا الآن إلى الهيكلة المالية الأكثر تفصيلا للتمويل المقترح، وخاصة فيما يتعلق بالضرائب”.

وتعليقا على تطور المفاوضات، قال الرئيس التنفيذي لـ”ساوند إنرجي” غراهام ليون، إن اتفاقية تمويل المرحلة الثانية “تستمر في المضي قدمًا بشكل إيجابي”.

وأضاف ليون “أنها مهمة كبيرة ومعقدة لجميع الأطراف المعنية، ويسعدني أن مستوى المشاركة الذي نتمتع به مع التجاري وفا بنك والمستشارين القانونيين والضريبيين والتقنيين يتسم بالتعاون والإيجابية”.

وأشار إلى أن “ثقته بأن جميع أصحاب المصلحة سيدعمون بناء ترتيب تمويل قوي ومنظم جيدا”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar