وزير إسرائيلي يعلن من مقر الأمم المتحدة عن اختيار الصحراء المغربية لمشروع تربية الأحياء المائية(+فيديو)

أطلقت شركة إسرائيلية مؤخرا مشروع مزرعة لتربية الأحياء المائية في الصحراء المغربية. جاء ذلك في تصريح لوزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في إسرائيل، أوفير أكونيس، الذي أكد أن “هذه المشاريع، وأخرى في مجالات التعاون المختلفة، أصبحت ممكنة بفضل الاتفاقيات الإبراهيمية، ومعاهدات السلام الموقعة بين إسرائيل وأربع دول عربية”.

ويأتي هذا المشروع في إطار تعميق الشراكة بين المغرب واسرائيل، في العديد من المجالات، كما أن هذه الحدث يعد تأكيدا من اسرائيل على مغربية الصحراء.

يشار إلى أن المغرب وإسرائيل وقعا في فبراير المنصرم، على هامش الدورة السادسة لمؤتمر “آليوتيس” بمدينة أكادير، على اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للزراعة المائية والشركة الاسرائيلية AGRIGO، بهدف إنشاء مزرعة سمكية بالقرب من طنجة بمبلغ 10 مليون يورو، وسيتم بدء الأشغال في المزرعة خلال شهر ابريل المقبل.

وكان الوفد الإسرائيلي المشارك مكونا من ممثلي وزارة الزراعة البحرية والصيد، ووزارة الخارجية، ومجتمع الابتكار في مجال التكنولوجيا والزراعة البحريّة؛ وممثل بلدية إيلات في الزراعة البحريّة، وباحثين أكاديميين وممثلي شركات تكنولوجيا الزراعة البحرية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar