جدل حفل “رابور” فرنسي يصل إلى البرلمان ومطالب بإلغاء سهرته بالدار البيضاء

وصلت قضية حفل الرابور الفرنسي الى  قبة البرلمان، حيث راسلت البرلمانية نعيمة الفتحاوي، وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، بخصوص تنظيم حفل للرابور الفرنسي الشهير “بوبا” بالمغرب، بعد الإساءة التي صدرت عنه في حق النساء المغربيات.

وقالت البرلمانية إن إعلان تنظيم حفل غنائي لرابور فرنسي شهير بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء في يونيو القادم أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مضيفة أن “الآلاف من الناشطات المغربيات عبرن عن غضبهن الشديد من تنظيم حفل لهذا الأخير بالبيضاء.

وقالت بأن الفنان المذكور “اشتُهر بإثارته الجدل في العديد من القضايا، كما حظر موقع “إنستغرام” حسابه بقرار من المحكمة القضائية بمرسيليا عام 2022 بعد شكوى تتعلق بالتحرش الجنسي”، متسائلة عن الإجراءات التي ستقدم عليها وزارة بنسعيد لمنع تنظيم هذا الحفل ورد الاعتبار للمرأة المغربية والحفاظ على كرامتها.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية تنظيم حملة مقاطعة عبر منصات التواصل الاجتماعي في وجه فنان الراب الفرنسي الشهير “بوبا”، عقب الإعلان عن إحيائه حفلا بالبيضاء، وهو الأمر الذي خلف موجة غضب واسعة بين النشطاء الذين عبروا عن استنكارهم استقباله بعد ما بدر منه كلام مسيء في حق نساء المغرب.

ويحظى الرابور الفرنسي بشعبية واسعة وجماهيرية كبيرة بالمغرب، حيث سبق أن أطل على جمهوره المغربي من خلال الدورة السادسة عشرة من مهرجان موازين الدولي سنة 2017، وشهد الحفل حضورا قياسيا.

وتعالت المطالب بالغاء حفل الرابور الفرنسي في مدينة الدار البيضاء، بعد الاساءة للمغربيات، كما ان العلاقات بين باريس والرباط ليس على ما ترى.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar