كأس الكاف: الجيش يواجه اتحاد العاصمة الجزائري في ربع النهائي

جرت اليوم الأربعاء بالقاهرة قرعة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي وضعت ممثل كرة القدم المغربية ، نادي الجيش الملكي في ديريبي مغاربي مع اتحاد العاصمة الجزائري.

وسيلعب الفريق العسكري ذهابا خارج قواعده يوم 23 أبريل الجاري على أن يقام لقاء الإياب على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم 30 من الشهر ذاته. وسيجرى نهائي هذه البطولة بنظام الذهاب والإياب.

وأسفرت القرعة كذلك عن مواجهات مهمة حيث يلتقي مارومو غالانتس الجنوب افريقي نادي بيراميدز المصري، ويواجه الاتحاد المونستيري التونسي أسيك ميموزا الايفواري بينما يلعب يونغ افريكانس التنزاني مع ريفرز يونايتد النيجيري.

وفي حال التأهل لدور نصف النهاية سيواجه الجيش الملكي الفائز من مباراة المونستيري التونسي وأسيك ميموزا الايفواري.

وكان فريق الجيش الملكي قد تأهل للدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الوصيف بيراميدز المصري الذي احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة أيضا.

وفي دور المجموعات، حقق الجيش الملكي ثلاث انتصارات، وتعادل مرتين، وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل الفريق 11 هدفا، وتلقت شباكه 6 أهداف.

وسبق للجيش الملكي التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مرة وحيدة كانت عام 2005، عندما انتصر في النهائي على فريق دولفين النيجيري، كما نال الوصافة مرة أيضا عام 2006.

ويعد الصفاقسي التونسي أكثر الأندية حصدا للقب الكونفدرالية برصيد 3 بطولات، يليه كل من نهضة بركان والرجاء المغربيين، والنجم الساحلي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، ولكل منهم لقبين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar