قرعة أبطال إفريقيا: الوداد والرجاء على التوالي في مواجهة سيمبا التنزاني والاهلي المصري

وضعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي جرت اليوم الأربعاء بالقاهرة، ممثلي كرة القدم المغربية الوداد والرجاء البيضاويين على التوالي في مواجهة كل من سيمبا التنزاني والأهلي المصري.

وبالنظر لتصدرهما لمجموعتيهما خلال مرحلة المجموعات ، سيلعب الفريقان المغربيان خارج قواعدهما في مباراتي الذهاب قبل أن يلعبا مباراتي الإياب بميدانهما.

وفي باقي مواجهات الدور ربع النهائي، يواجه صان داونز الجنوب إفريقي شباب بلوزداد الجزائري ويلعب شبيبة القبايل الجزائري ضد الترجي التونسي.

وفي حال تأهل الوداد سيواجه الفائز من صان داونز الجنوب افريقي وشباب بلوزداد من الجزائر بينما سيواجه الرجاء في حال تأهله الفائز من الترجي التونسي وشبيبة القبايل من الجزائر.

وخلال دور المجموعات تمكن نادي الرجاء الرياضي من حصد 16 نقط من 6 مباريات ، حيث حقق 5 انتصارات، وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتلق أية هزيمة.

كما حصل الفريق الأخضر على أقوى خط هجوم خلال دور المجموعات ب 17 هدفا متبوعا بالأهلي المصري وصان داونز الجنوب إفريقي ب 14 هدفا.

في المقابل، يمتلك حامل اللقب نادي الوداد، أقوى خط دفاع في دور المجموعات بعدما تلقت شباكه هدفا وحيدا في 6 مباريات.

ومن ضمن الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي، يمتلك الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب المسابقة برصيد 10 ألقاب.

وسبق للترجي التونسي حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 4 مرات من قبل، فيما تمكن الوداد والرجاء من التتويج بالمسابقة 3 مرات لكل منهما، بجانب لقبين لفريق شبيبة القبائل الجزائري، ولقب وحيد لصان داونز الجنوب إفريقي، فيما لم يسبق للثنائي سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري رفع الكأس الإفريقية من قبل.

ومنذ 2017 فرضت الأندية العربية سيطرتها على ألقاب البطولة حيث توج الوداد بلقب عام 2017، ثم الترجي التونسي بلقبي 2018 و2019، فالأهلي المصري بلقبي 2020 و2021، وأخيرا الوداد الذي توج بلقب 2022.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar