الهزيمة أمام الأسود تكلف البرازيل خسارة الترتيب العالمي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، صباح اليوم  الخميس 6 أبريل، عن التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات، والذي عرف سقوط المنتخب البرازيلي من صدارة الترتيب بعد هزيمته التاريخية أمام المنتخب المغربي.

وشهد التصنيف عودة المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم، إلى صدارة الترتيب، بعد ست سنوات من تصدره آخر مرة التصنيف العالمي، بعد الفوز ودياً على كل من بنما (2-0) وكوراساو (7-0).

فيما تقدمت كتيبة الديوك إلى المركز الثاني بفضل فوزها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 على كل من هولندا (4-0) وجمهورية أيرلندا (1-0).

وتراجع منتخب البرازيل إلى المركز الثالث، بعد الخسارة التاريخية أمام “أسود الأطلس” (2-1).

يذكر المنتخب المغربي حافظ على ترتيبه في المركز 11، رافعا رصيده من النقاط إلى 1672 نقطة، متقدما على المنتخب السويسري.

وواصل المنتخب الوطني المغربي سلسلة عروضه ونتائجه الإيجابية، بعدما فاز على منتخب البرازيل بحصة (2 – 1)، في مباراة ودية جرت أطوارها على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة في 25 مارس الماضي.

ونجح “أسود الأطلس” في هز شباك “السامبا” عن طريق سفيان بوفال في حدود الدقيقة 29 من عمر المباراة، بعد تبادل جميل للكرة رفقة بلال الخنوس.

وخلال الشوط الثاني تراجعت “كتيبة” وليد الركراكي نسبيا إلى الخلف، مما فسح المجال أمام منتخب “السامبا” للتقدم والبحث عن تعديل الكفة، وهو ما تأتى له عن طريق اللاعب كاسيميرو.

وأجرى الطاقم التقني المغربي مجموعة من التغييرات، سيما على مستوى خطي الوسط والهجوم، لضخ دماء جديدة، وهو ما أسفر عن هز شباك الخصم مجددا ومنح النخبة الوطنية هدف التقدم عن طريق البديل عبد الحميد الصابيري.

وبعد البرازيل تعادل سلبا المنتخب المغربي في مدريد أمام البيرو في 28 مارس الماضي، لكن رغم هذه النتائج حافظ المنتخب الوطني على الرتبة 11 عالميا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar