تمارة: “دار الشباب بالهرهورة” تحتفي بالبطلة العالمية خديجة المرضي

نظمت دار الشباب بالهرهروة ليلة أمس السبت احتفالا بهيجا على شرف البطلة المغربية خديجة المرضي الفائزة بالميدالية الذهبية لوزن أزيد من 81 كلغ ضمن بطولة العالم للملاكمة سيدات بالهند، وتخللت الحفل فقرات من الغناء الشعبي والألعاب السحرية وعروض أزياء لفتيات دار الشباب الهرهورة.

واستقبلت مديرة دار الشباب فاطمة بلعدول، الملاكمة البطلة خديحة المرضي بالزغاريد وفرقة عيساوة التي أحيت فقرات من الحفل المنظم من طرف دار الشباب الهرهورة بمناسبة ليلة القدر المباركة، التي تحل بعد غد الاثنين، حيث قدمت للبطلة هدية رمزية بمناسبة تألقها في بطولة العالم للملاكمة بالهند، والتي رفعت فيها الراية المغربية عالية.

وبهذه المناسبة، قالت خديجة المرضي، إنها فخورة بهذا التكريم الذي أقامته على شرفها دار الشباب بالهرهورة، ووجهت رسالة إلى الشباب، ذكورا وإناثا، حيث حثتهم على استغلال هذا الفضاء والتركيز على أحلامهم وتحقيق اهدافهم وذلك عن طريق العمل والجد، وعدم الاستسلام، وقد تفاعل الحضور الكبير مع كلمات البطلة العالمية خديجة المرضي بالتصفيق، معبرين عن بهجتهم بحضورها معهم رغم الظرف الصحي الطارئ الذي ألم بإبنتها التي ترقد بالمستشفى.

وعبرت المرضي بعد جولة قامت بها في أرجاء دار الشباب بالهرهروة، عن إعجابها بهذه المعلمة الجديدة التي تتوفر على احدث التجهيزات والمرافق التي تشجع الشباب على الانخراط في الإبداع والابتكار.

 من جهتها، قالت فاطمة بلعدول، إن دار الشباب الهرهورة كانت دائما تستقبل الأبطال وتحتفي بهم وبمجهوداتهم وتميزهم، كما أن دار الشباب تخرج منها العديد من الأبطال والفنانين، وأن البناية منذ أن تمت إعادة هيكلتها بالشكل الجميل الذي أصبحت عليه، باتت تستقبل العديد من الأنشطة الموجهة إلى الشباب والنساء بالمنطقة و من الرباط والصخيرات ايضا.

 ونظم بمناسبة الاحتفال بالبطلة العالمية خديجة المرضي بدار الشباب بالهرهورة حفل حناء لفائدة الطفلات والأمهات وعرض للأزياء التقليدية، خاصة “الحايك” الشمالي، حيث قامت مجموعة من الشابات عضوات في دار الشباب، برقصة شمالية ب”الحايك”، الذي يمثل رمز التقاليد المغربية العريقة وقد تفاعل الحضور مع هذه الفقرات بشكل كبير.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar