المغرب يمر إلى السرعة القصوى ويشرع في صناعة أول عربة عسكرية + فيديو

قال يوسف منضور، مدير مجموعة “فار” المختصة في الصناعة العسكرية والدفاعية، إنه سيتم الكشف قريباً عن أول عربة عسكرية مغربية الصنع بإسم الأسد الإفريقي سيتم تصنيعها بمدينة طنجة.

و ذكر منضور في شريط فيديو قصير، أن تقديم أول مركبة عسكرية مغربية الصنع سيتم خلال ملتقى الأيام الصناعية بطنجة يومي 28 و29 أبريل الجاري.

ويذكر أن المجموعة الامريكية Far Group، افتتحت فرعا تابعا لها بمدينة طنجة عام 2018، وتعود ليوسف منضور، وهو أمريكي من أصول مغربية، تدرج في الرتب العسكرية في الجيش الأمريكي، كما أن له تكوين أكاديمي عسكري أمريكي، الذي خول له الحصول على خبرة واسعة في مجال الدفاع العسكري الأمريكي، إضافة أنه تقلد عددا من المناصب القيادية في الشركات الأمريكية.

اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

582

وشهدت مدينة الدار البيضاء في 7 نونبر 2022 انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية الذي تعد المجموعة الأمريكية FAR Group، الشريك الفضي.

وتعود المجموعة الأمريكية FAR Group، التي افتتحت مؤخرا فرعا تابعا لها بمدينة طنجة عام2018  لصاحبها يوسف منضور، الذي سبق له أن تقلد عدد من المناصب القيادية في الشركات الأمريكية، من بينها مدير تنفيذي بشركة ALIRON INTERNATIONAL، وبعد سنوات من التجارب الاحترافية أنشأ مجموعة Group FAR وقادها بالفوز بمشاريع وصفقات عمومية عسكرية تبلغ حجمها أكثر من 170 مليون دولار.

ويتواجد مقر المجموعة الامريكية ” فار”، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة تقدم حلولا دفاعية عالمية المستوى،عن طريق المنتجات والخدمات التي تقدمها بأفضل قيمة، مما يجعل من الممكن اكتساب القدرة التنافسية.

وسبق ليوسف منضور، أن صرح أن المغرب والولايات المتحدة الأمريكية حليفين مهمين يشتركان في تاريخ مشترك، مع وجهات نظر مماثلة حول الرؤية الإقليمية والدولية للأمن، مضيفا أن صناعة الدفاع الأمريكي تعد سريعة التطور في طليعة التكنولوجيا.

كما أبرز منصور أن الصناعة العسكرية الأمريكية يمكن أن تكون فرصة حقيقية للمناطق الصناعية بالمغرب، حيث توفر منصة استثمارية لاستخدام المرافق والبنيات التحتية وفي نفس الوقت توفير الآلاف من مناصب الشغل وجلب استثمارات تقدر بأكثر من 100 مليون دولار.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar