السرقة علامة تجارية جزائرية.. استغلال شعار “أسي ميلان” و النادي يهدد باللجوء إلى القضاء

ذكرت تقارير إعلامية جزائرية أن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، قد راسل وزارة الخارجية الجزائرية من أجل غلق مطعم بولاية تيارت يحمل إسم النادي وشعاره بدون تصريح.

وتفاعل المطعم المذكور مع مراسلة النادي الإيطالي عبر منشور على حسابه في الفيسبوك جاء فيه:”أحباب ميلانو لقد وصلنا تبليغ من إيطاليا خصيصا من نادي AC MILAN، من حوالي شهر أنه علينا حذف شعارهم من محلنا وأنهم سيتخذون إجراءات تعويض عن استعماله دون رخصة منهم، لذلك سنتوقف لأيام معدودة وذلك لنزع أي علامة تجارية تخصهم، و سيبقى إسم البيتزيريا Milano مع العلم أننا لم نستعمل الشعار النادي AC Milan لغرض تجاري فقط كنا من محبي الفريق و من أنصاره”.

ولا يسمح للتجار و أصحاب المحلات استغلال الماركات العالمية و الاسماء المشهورة و الأندية الرياضية في محلاتهم، لانه ببساطة ممكن لأي شركة المتابعة القضائية لهم. وهذا ما جاء في رسالة النادي الايطالي.

بمعنى لا يجب استعمال أي شعار في محل جزائري والا المتابعة القضائية في حق مالكيه، وعليه سيتم إغلاق محل البيتزا غدا لتغيير كل ما يخص AC MILAN من شعارات وبعدها يستأنف عمله.

ودأبت الجزائر على السرقة كل ما له علاقة بدول الجوار، وتغيير أقوال الديبلوماسيين الذين يزورون هذا البلد، عادة من اجل الغاز، وتقحم قضايا اقليمية لا يتناولها ضيوف العسكر على الإطلاق في المحادثات الثنائية، وبمجرد ما يعودون إلى دولهم يتفاجأون بتصريحات المسؤولين الجزائريين يقحمونهم في قضايا لم تناقش على الاطلاق، ويفضحونهم في بلاغات رسمية تتناقلها مختلف وسائل الإعلام الدولية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar