الشروع في اجلاء المغاربة العالقين في السودان و وصول أول طائرة إلى مطار الدار البيضاء

وصلت صباح اليوم 26 ابريل 2023 بمطار الدار البيضاء أول طائرة خصصت لاجلاء المغاربة العالقين في السودان، وعلى متنها 130 راكبا، ومن المنتظر أن تصل طائرة ثانية بعد ساعات.

وكانت طائرة لارام انطلقت ليلا من مطار بورتسودان، بعد فتح جسر جوي خاص لإجلاء المواطنين المغاربة الذين وصلوا إلى مدينة بورتسودان على دفعات.

وبعد التعليمات الملكية لنقل المغاربة العالقين بالسودان، خصصت البلاد طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية ستتكلفان بعملية الإجلاء من السودان.

وانطلقت العملية منذ يوم الأحد الماضي بنقل مغاربة السودان أولا من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان، وستستمر اليوم الأربعاء.

وكان جلالة الملك محمد السادس أمر بإجلاء المواطنين المغاربة العالقين في السودان، على إثر الاحداث الأخيرة التي شهدتها جمهورية السودان٬ وتدهور الأوضاع الأمنية في هذا البلد الشقيق.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، قامت مصالح سفارة المملكة المغربية بالسودان، في مرحلة أولى٬ بتنظيم قافلة برية انطلاقا من العاصمة الخرطوم في اتجاه مدينة بورت سودان٬ استفاد منها أكثر من 200 من المواطنين المغاربة المقيمين بالسودان أو الذين تزامن تواجدهم في هذا البلد مع هذه الظرفية الداخلية الصعبة. ولقد وصلت القافلة البرية بسلام الى مدينة بورت سودان.

كما أعطى جلالة الملك، تعليماته السامية لتنظيم جسر جوي٬ بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية٬ لتأمين عودة المواطنين المغاربة وعائلاتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar