تمارة: اعتقال موثقة متورطة في فضيحة بيع عقار لأكثر من منعش عقاري

علم من مصادر مطلعة، أنه في إطار التحقيقات القضائية التي يقوم بها وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتمارة حول الخروقات والتجاوزات التي طالت منخرطين ودادية “بتهوفن” بالهرهورة، تم اعتقال الموثقة “و.ب” بمدينة تمارة المتورطة في المشاركة في تحرير عقود بيع أرض فاق ثمنها ستة ملايير سنتيم لأكثر من منعش عقاري.

وقالت المصادر نفسها، إن السلطات الأمنية بمدينة تمارة قامت باعتقال هذه الموثقة التي حامت حولها شبهات كثيرة منذ مدة، وتم توقيفها في وقت سابق لأزيد من مرة من طرف هيئة الموثقين بتمارة .

وتعود تفاصيل القضية إلى أربع سنوات خلت، عندما قامت هذه الموثقة بتحرير عقد ببيع قطعة أرضية تزيد عن هكتارين لمنعش عقاري، ليتبين أن الأرض المعنية، سبق بيعها لودادية بعقد موقع من طرف نفس الموثقة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه الموثقة سبق لها أن حررت عقود بيع شقق بودادية أخرى تسمى “الدومة” على أساس أنها جاهزة لأحد المنخرطين بهذه الودادية، وبمقتضى هذا العقد قام هذا المنخرط باستصدار قرض من البنك بتواطؤ مع هذه الموثقة.

وتشير كل المعطيات إلى أن التحقيقات والأبحاث في فضيحة الموثقة سيتم تعميقها وتوسيعها لتشمل جميع الأطراف المتداخلة في هذه القضية  التي تعد بسقوط العديد من المتورطين والمتواطئين في ملف الاختلالات والخروقات وهذا التدليس الذي طال العديد من الوداديات بمدينة تمارة،    وعلى رأسها ودادية “الدومة”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar