المخرج العالمي ريدلي سكوت يحل بورزازات استعدادا لتصوير “غلادياتور”

حل ريدلي سكوت، مخرج الفيلم الوثائقي الشهير غلادياتور، بمدينة ورزازات للاطلاع على الاستعدادات التقنية واللوجستيكية التي تسبق التصوير. وقالت مصادر محلية، إن المخرج ريدلي سكوت قام بجولة استطلاعية لتفقد مواقع التصوير التي ما زالت الأشغال جارية فيها، خاصة ما يتعلق بالحلبة الأساسية التي تتمحور حولها العديد من الأحداث.

ورافق مخرج فيلم “غلادياتور” طاقم إداري وتقني تعدى العشرين شخصا خلال فترة الإقامة بمدينة ورزازات، حيث أمضى ثلاثة أيام وقف عندها على حصيلة الاشتغال التقني والفني بمواقع التصوير.

وحرك الفيلم عجلة النشاط السياحي بمدينة ورزازات خلال الأيام الماضية، بعد حجز أغلب الفنادق لفائدة طاقم التصوير الذي سيحل قريبا بالإقليم بعد انتهاء جميع الاستعدادات التقنية واللوجستيكية الخاصة بمشاهد الفيلم السينمائي العالمي.

ويذكر انه تم الشروع في بناء بعض أماكن التصوير المخصصة للجزء الثاني من الفيلم السينمائي “المصارع” بمدينة ورزازات.

وكانت ايلي مايل البريطانية، اكدت أنه يجري بورزازات إنشاء حلبة وساحة عملاقة لغلادياتور 2 الذي يلعب دور البطولة فيه النجم الأمريكي راسل كرو و يخرجه ريدلي سكوت.

وحسب الصور التي نشرتها الصحيفة، فإنه يتم حاليا بناء هيكل خشبي دائري وسط الكثبان الرملية ، شبيه بالمدرج الذي ظهر في الجزء الأول من الفيلم الشهير.

دايلي مايل كشفت أن الجزء الثاني من غلادياتور سيعرف مشاركة نجوم سينمائيين مثل الممثل الأمريكي الشهير دينزل واشنطن، والممثلين الايرلنديين باول ميسكال و باري كوغان.

و أشار نفس المصدر، إلى أن الشركة المنتجة للفيلم Paramount حددت بالفعل تاريخ إصدار الفيلم وهو 22 نوفمبر 2024، على الرغم من أن التصوير لم يبدأ بعد في الجزء الثاني.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar