ليديك تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل

بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل، الذي يصادف 28 أبريل من كل سنة، تحتفل ليديك بهذه المناسبة من خلال إطلاق شعارها : “كيف نتصرف بالعدوى الإيجابية على نظامنا البيئي في مجال السلامة في العمل” بهدف تكريس مبادئ السلامة والصحة لتكون على رأس أولويات الشركة.

وفي هذا الإطار، قالت سلمى المجاطي، مديرة تطوير الأداء والسلامة والأمن بشركة «ليدك» المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمنطقة الدار البيضاء الكبرى، إن “التقدم من خلال التطور هو الشعار الذي يلخص بشكل أفضل نهج العدوى الإيجابي للشركة في ما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية”. لتعكس بذلك إرادة ليديك الراسخة لتقوية ثقافة الاهتمام بالسلامة والصحة أثناء مزاولة العمل.

وعلى هذا الأساس عقدت ليديك عدة اجتماعات داخلية مع  مسؤولي الوقاية لشركات المناولة المشتغلة معها، كما سيتم، اليوم الجمعة 28 ابريل الجاري، تنظيم ندوة عبر الإنترنت على الساعة الثالثة زوالا حول هذا الموضوع بإشراف سلمى المجاطي رفقة متحدثين من خارج الشركة لمشاركة أفضل ممارساتهم في هذا المجال.

lydecSans titre 26

وتعتبر مسألة الأمان بالنسبة لشركة ليديك قاعدة أساسية في العمل، حيث أن معدل الحوادث انخفض بشكل كبير منذ سنة 2017، اذ انخرطت ليديك في مشروع تحولي حول ثقافة السلامة ورفعت تحدي تغيير السلوك بما يتماشى ومعايير الصحة والسلامة أثناء العمل.

ومن هذا المنطلق تؤكد سلمى المجاطي بأن السلامة ليست فقط مسألة نهج تشغيلي وثقافة إدارية، “ولكنها تمثل رافعة أداء تعتمد على تغيير سلوكنا ومبادرة موظفينا”.

ومنذ إشرافها بداية هذه السنة على إدارة تطوير الأداء والسلامة والأمن في ليديك، انخرطت سلمى المجاطي بقوة في العمل على تطوير ثقافة السلامة المتكاملة لموظفي ليديك والمتعاملين معها بمصلحة خدمة الأداء التعددي للشركة.

 وبفضل خبرتها ومعرفتها بالعمليات والقضايا التشغيلية ونجاحها في تقوية ثقافة الالتزام بالسلامة في ليديك، انضمت سلمى المجاطي أيضًا إلى لجنة الإدارة العامة للشركة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar