القنصل توم هيل: بريطانيا ستشارك ب70 خبيرا في ملتقى الفلاحة بمكناس

شدد القنصل العام للمملكة المتحدة بالدار البيضاء والمدير الإقليمي لقسم الأعمال والتجارة بالمملكة المتحدة، توم هيل، على أن النسخة الخامسة عشرة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM)، والمقرر تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 7 ماي المقبل بمكناس، تشكل فرصة لإقامة روابط بين المقاولات البريطانية والمقاولات المغربية من خلال مختلف اجتماعات الأعمال التجارية (B2B).

وقال هيل أنه “بصفتها دولة الشرف لهذه النسخة من معرض الفلاحة بالمغرب، سيمتد جناح المملكة المتحدة على مساحة 400 مترا مربعا واقعة في قلب القطب الدولي. وستضم هذه المساحة أزيد من 30 مقاولة بريطانية عارضة تمثل القطاعات الفلاحية الرئيسية، بما فيها التكنولوجيا الفلاحية والآلات والاستدامة والبستنة واللوجستيك.

وأضاف “لقد تمت بلورة وتخصيص برنامج متنوع، حيث سيشارك أكثر من 60 خبيرا بريطانيا في ندوات حول موضوعات تهم ندرة المياه، والاستثمار في الفلاحة المستدامة، والبحث والتطوير، والتنوع البيولوجي الفلاحي التكنولوجي”.

وأوضح هيل أن الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يأتي لتتويج العديد من الإنجازات المحققة، ليس فقط على مستوى القطاع الفلاحي، وإنما أيضا على مستوى القطاعات الرئيسية الأخرى التي تشكل محور التعاون بين المغرب والمملكة المتحدة، يمثل فرصة لتقديم المنتجات البريطانية والاحتفاء بها، مضيفا أن بلاده ستمثل من خلال وفد يضم أزيد من 70 خبيرا وممثلا عن الحكومة البريطانية، وذلك برئاسة وزير البيئة والغذاء والشؤون القروية البريطاني، اللورد ريتشارد بينيون.

كما ستحضر مقاولات أخرى على غرار “إيمرسون” (Emerson)، وهي شركة بريطانية تهتم بتطوير مشروع الخميسات لإنتاج البوتاس بشمال المغرب، باعتباره مكونا رئيسيا للأسمدة الضرورية لضمان الأمن الغذائي.

والجدير بالذكر أن النسخة الخامسة عشرة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب ستنعقد تحت شعار “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”. وبحسب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فإن هذا الاختيار يعكس جودة العلاقات التي تربط بين الرباط ولندن منذ عقود، كما يتيح للمشاركين فرصة مميزة لاكتشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar