الحراق: لا مفاوضات مع العمدة والإضراب سينفذ في موعده مصحوبا بوقفة أمام مقر المجلس

قال نور الدين الحراق، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب  المقاهي والمطاعم، إن الإضراب المزمع تنظيمه يوم 31 ماي الجاري ضدا على قرارات العمدة الرباط أسماء اغلالو، سينفذ في موعده، وليس هناك أي مفاوضات مع رئيسة المجلس الجماعي إلى حدود الآن، باستثناء اتصالات محتشمة.

وأوضح الحراق في تصريح ل”تليكسبريس” حول آخر المستجدات قبل تنفيذ الإضراب يوم 31 ماي، إن العمدة ليست لديها أي نية للتراجع على قرار رفع الرسوم في حق مهنيي وأرباب المطاعم والمقاهي في العاصمة الرباط، مضيفا أن اجتماعا سيجري السبت المقبل بطنجة سيخصص لمناقشة الأشكال التي سيتم عن طريقها تنفيذ الإضراب الذي سيكون مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر العمدة أسماء اغلالو، متبوعا بوقفات أسبوعية فيما بعد.

ويتجه أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب إلى خوض إضراب وطني وإغلاق أبواب المقاهي خلال يوم 31 ماي الجاري قابلة للتمديد، احتجاجا على القرار الجبائي لعمدة الرباط التي حددت مبالغ مالية تصل إلى 520 درهما للمتر على مستوى أكدال والسويسي للاستغلال المؤقت الملك العمومي وأحياء أخرى، ما يناهز 600 أو 700 في المائة.

وعوض أن تستقبل عمدة الرباط أسماء اغلالو، ممثلين عن أرباب المقاهي يمثلون الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم فرع الرباط التي ينخرط فيها أغلب أًصحاب المقاهي والمطاعم بالعاصمة، استقبلت يوم الإثنين الماضي أحد الأشخاص يدعي ترأسه “جمعية مهنية وطنية” لا يتوفر على التراخيص القانونية لإنشاء جمعية وطنية.

وكانت العمدة عقدت “اجتماعا” مع رئيس جمعية محلية تتواجد بمدينة تمارة فقط، ولا علاقة له بأرباب المقاهي بالرباط أو على المستوى الوطني الذين قرروا خوض الإضراب الوطني احتجاجا على رسم الاستغلال المؤقت للملك العمومي.

وقد تسببت هذه الخطوة في حالتي غضب وإستياء في صفوف أعضاء المكتب المسير لمجلس مدينة الرباط، حيث عبر عدد منهم عن سخطهم بخصوص القرارات الإنفرادية لعمدة العاصمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar