مسؤول رياضي أمام الفرقة الوطنية في قضية فساد وتبذير أموال عمومية

يمثل عزيز البدراوي، الرئيس السابق للرجاء الرياضي، من جديد، في الأيام القليلة المقبلة، أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للإجابة عن أسئلة محققي المكتب المالي والاقتصادي، والإدلاء بالحجج والكشوفات المطلوبة منه، كما ينتظر أن تشمل إجراءات الاستماع أشخاصا آخرين، لهم علاقة به.

وقالت الصباح التي أوردت التفاصيل، أن البدراوي زار مقر الفرقة الوطنية بالبيضاء، صباح اليوم نفسه، الذي أشرف فيه على أمسية انتخاب الرئيس الجديد للرجاء البيضاوي، امتثالا للاستدعاءات الموجهة إليه، لاستكمال تحقيقات أمر بها الوكيل العام للملك بشأن شبهة تبديد المال العام.

وقالت إن الأمر يتعلق بشكاية تم رفعها في وقت سابق من قبل رئيس فرع بنسليمان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تتعلق بالتلاعب في الدعم العمومي للأبقار والعجول. وينتظر أن تكشف التحقيقات مدى وجود تلاعبات في الأبقار والعجول المستوردة، وحقيقة نفوق بعضها، أو تحويلها لحوما حمراء وبيعها في السوق، بعد إعداد وثائق تفيد أنها هلكت لأسباب صحية أو غيرها.

واستهلت عناصر الفرقة الوطنية، إجراءات البحث والتحري، في مختلف عمليات المحاسبة الخاصة بتعاونية ببنسليمان وجمعية يرأسها الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة، استفادت لسنوات من دعم الدولة المخصص للأبقار والعجول، كما استمعت إلى الجهة المشتكية في شخص الممثل القانوني للجمعية رافعة الشكاية، وجرد مجمل التجاوزات المالية المرصودة من قبلها، قبل الانتقال إلى ضيعة لكشف مدى صحة تلك المعطيات عبر التدقيق في مجمل وثائقها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar