غوغل تستعد لإطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI

بدأت Google بإطلاق خدمة Duet AI الخاصة بها، وهي مساعد ذكاء اصطناعي، في خدمات Google Workspace بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين.

فقد تم الإعلان من قبل Google عن مساعد Duet AI في فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2023، والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وما زال المساعد الشخصي Duet AI في مرحلته التجريبية، حيث فتحت Google الفرصة أمام الراغبين في تجربته عبر موقعها الإلكتروني. حاليًا، بدأت Google بتوفير Duet AI لبعض المستخدمين، شريطة أن يكونوا من مشتركي خدمات Google Workspace المأجورة في الولايات المتحدة.

كما يقدم مساعد Duet AI العديد من الميزات الجديدة داخل تطبيقات مختلفة في Google Workspace. تشمل هذه التطبيقات المستندات في Google Docs، والعروض التقديمية في Google Slides، وجداول البيانات في Google Sheets، بالإضافة إلى تطبيق محادثات الفيديو Meet والبريد الإلكتروني Gmail وغيرها.

ووفقًا للتطبيق الذي يعمل به، يستطيع المساعد الشخصي Duet AI تنفيذ العديد من المهام المعقدة بضغطة زر. على سبيل المثال، كما يمكن لـ Duet AI داخل تطبيق العروض التقديمية توليد صور وخلفيات استنادًا إلى الأوامر النصية المدخلة من قبل المستخدم. يعمل المساعد الشخصي في لوحة جانبية تحتوي على مساحة مخصصة لإدخال الأوامر النصية، ويمكن أيضًا اختيار نوع الرسم المطلوب. بعد ذلك، ينتج Duet AI من 6 إلى 8 رسومات قابلة للتوسيع عند الضغط على زر “عرض المزيد”. وعندما يتم العثور على الصورة المناسبة، يمكن إدراجها مباشرة في العرض التقديمي. هذا ما أوضحته Google في تغريدة على Twitter.

وتذكر أن مساعد Google يولد الصور التي يعرضها باستخدام الذكاء الاصطناعي وفقًا لأوامر المستخدم، ولا يقوم بالبحث عنها على الإنترنت، بل يستخلصها منها مباشرةً.

وسيقوم Duet AI أيضًا بمساعدة المستخدم في إنشاء النصوص في تطبيق المستندات Docs وفقًا لما يرغب المستخدم في كتابته، وسيساعد أيضًا في صياغة ردود محترفة بشكل كامل داخل بريد Gmail، باستخدام بعض العبارات الأولية فقط، ويجب ملاحظة أنه يمكن تعديل تلك النصوص والردود.

كما أنه من المتوقع أن تُطلق Google خلال الفترة القادمة مساعدها الذكي الاصطناعي الخاص بها لعدد أكبر من المستخدمين، بهدف تسريع وتحسين عملية تدريبه وإصلاح الأخطاء، استنادًا إلى ملاحظات المستخدمين في مرحلة التجريب، قبل أن يتم إطلاقه على نطاق واسع.

كما سيشتد التنافس بين شركة Google و Microsoft التي تمتلك أداة مشابهة تسمى Copilot في خدماتها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar