شركة عالمية تشرع في عمليات التنقيب عن الغاز بسواحل طرفاية

شرعت إحدى الشركات المتخصصة في التنقيب عن النفط والتي أنيط لها البحث في ساحل مدينة طرافية، في برمجة مشاورات مع مهنيي قطاع الصيد البحري بالدائرة البحرية العيون – طرفاية، من أجل الإسهام في إنجاح المشروع.

وأشارت العديد من المواقع الالكترونية إلى أن الشركة الحائزة على صفقة التنقيب عن النقط بالسواحل المحلية قبالة مياه طرفاية، عقدت يوم الثلاثاء 6 يونيو الجاري، اجتماعا تشاوريا مع مهنيي قطاع الصيد البحري بالعيون، بحضور ممثلين عن الشركة المتخصصة في التنقيب عن النفط والسلطات المينائية المعنية وكذا الهيئات والتمثيليات المهنية.

وأكدت المعطيات ذاتها، أن الشركة قدمت الشروحات اللازمة حول طبيعة المشروع، ودعت إلى ضرورة التنسيق بين جميع المؤسسات الوصية والمهنيين، قصد إنجاح المهمة، بدأ من تجميع البيانات ووضع الخطط بخصوص العمليات المنتظرة.

واتفق المجتمعون على أن الشركة المعنية بالتنقيب ستزود السلطات المينائية في القادم من الأيام بمجموعة من الإحداثيات التي من المنتظر أن تتواجد بها السفينة الخاصة بالقيام بدراسات جيولوجية وجيوفيزيائية معمقة، من أجل تقييم وتثمين المؤهلات النفطية للأحواض الرسوبية المغربية، وهي المناطق التي من المفروض تجنبها من طرف أساطيل الصيد عند تواجد سفينة التنقيب لتمكين الآخيرة من القيام بمهمتها.

وكانت صحيفة “إلديارو” الاسبانية أشارت في وقت سابق، إلى أن المغرب على مشارف الوصول إلى مصادر مهمة للنفط والغاز قبالة سواحل طرفاية، بقدرة استخراج محتملة تعادل 1000 مليون برميل، بقيمة لا تقل عن 110 آلاف مليون دولار.

واستبقت الأوساط الإسبانية نتائج التنقيب المبذولة قبالة سواحل الصحراء المغربية، مشيرة إلى أن هناك احتمالا لوصول الرباط إلى نتائج محفزة، لاسيما بالقرب من جزيرة لانزاروتي وفويرتيفنتورا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar