ألمانيا .. اليسار المتطرف على بعد خطوة من “الإرهاب”

رصدت الاستخبارات الداخلية الألمانية مخاطر متزايدة بشأن “مستوى التشدد المرتفع” الذي يشكله اليسار المتطرف بألمانيا، كما ظهر ذلك بمناسبة الحكم على الطالبة لينا بالسجن خمس سنوات، قضية حظيت باهتمام ملفت للرأي العام الألماني.

وحكمت محكمة دريسدن العليا، يوم 31 مايو 2023، على الطالبة لينا إي. بالسجن خمس سنوات وثلاثة أشهر، فيما حكم على ثلاثة متهمين آخرين بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وثلاثة أشهر، وذلك

بتهم الضرب والجرح والأذى الجسدي الخطير والانتماء إلى منظمة إجرامية. وكان الضحايا الذين هاجمهم الرباعي ينتمون لليمين المتطرف .

وفي تعليله للحكم، ذكًر القاضي، هانس شلوتر ستاتس، بالهجوم على مشتبه به من النازيين الجدد الذي تعرض للضرب المبرح بسبب قبعة عليها شعار يميني متطرف. ويُظهر هذا الاعتداء إلى أين يمكن أن تقود أفعال المتشددين اليساريين المناهضين للفاشية.

المتطرفون اليساريون الأكثر عنفا

يتناسب هذا التوصيف مع ما رصده المكتب الألماني لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) عام 2022 في تقريره عن التطرف اليساري في ألمانيا، حين أكد أن احتمالات الخطر بهذا الشأن “مرتفعة”. فقد زاد عدد المتطرفين اليساريين العنيفين من حوالي 700 إلى 10.300 ناشط. “يتم تنفيذ أعمال العنف بطريقة مخططة ومحددة من قبل جماعات صغيرة تآمرية تعمل باحترافية”.

وبحسب مكتب حماية الدستور، فإن العنف مُوجه بشكل خاص ضد “الشرطة والمتطرفين اليمينيين الذين تم تحديدهم على هذا النحو، ولكن أيضا ضد الشركات التجارية، وخاصة تلك التي تعمل في قطاع العقارات”. بالإضافة إلى ذلك، هناك محاولات من قبل اليسار المتطرف للتأثير على الناشطين في مجال حماية البيئة.

عن موقع توتش فيله عربي بتصرف

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar