برلماني بريطاني يشيد بحجم التنمية في الصحراء المغربية

قال البرلماني البريطاني ووزير الدفاع السابق Liam Fox، في صفحته على تويتر بأن الصحراء مغربية.

وكان وزير الدفاع البريطاني قد التقى بعدد من المسؤولين بجهة الداخلة، من بينهم والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر، ورئيس الجهة ينجا الخطاط وذلك لبحث فرص الاستثمار في المنطقة  التي أعجب بها كثيرا.

وابدى البرلماني البريطاني إعجابه بحجم التنمية في الصحراء المغربية، وذلك بعد اطلاعه عن كثب لمستوى التنمية والتطور العمراني الذي تشهده الأقاليم الجنوبية والمجهودات المبذولة من طرف الدولة في هذه الأقاليم الجنوبية.

586

ويذكر أن محكمة الاستئناف بلندن، قضت في حكم تاريخي، برفض نهائي لطلب استئناف تقدمت به منظمات غير حكومية داعمة للانفصاليين “WSC”، يخص قرارا سابقا للمحكمة الإدارية برفض طلبها الساعي إلى إبطال اتفاق الشراكة الذي يربط المغرب ببريطانيا.

وتأتي هذه الصفعة الثالثة منذ دجنبر الماضي لأعداء الوحدة الترابية للمغرب لتؤكد صلاحية اتفاق الشراكة الذي يربط البلدين، والذي تستفيد منه الساكنة والتنمية في جميع جهات المملكة، من الشمال إلى الجنوب.

وحسب مراقبين مغاربة وبريطانيين، فإن هذا القرار القضائي يسلط الضوء على الإخفاقات المتتالية للطرف الحقيقي المحرض في النزاع حول الصحراء المغربية، الذي، وبالرغم من سلوكياته الحاقدة، يفشل في جميع محاولاته الرامية إلى حمل القضاء البريطاني على إعادة النظر في الاتفاق التجاري لما بعد البريكسيت، المبرم والمدعوم من قبل المملكتين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar