تورط في جريمة قتل سنة 2020..المغرب يسلم بريطانيا أحد أكبر المطلوبين لديها

سلم المغرب قاتلا مطلوبا للمملكة المتحدة، وهو أحد أكبر المطلوبين الفارين من العدالة؛ ويتعلق الأمر بالمدعو نانا أوبونج، 43 عاما، من نيوهام في لندن، الذي كان مطلوبا من قبل شرطة “إسيكس” في جريمة قتل روبرت باول البالغ من العمر 50 عاما، بعدما أطلق عليه النار (ثماني طلقات بمسدس عيار 9 ملم خارج حفلة في ووتر لين)، في ووتر لين في رويدون ، إسيكس ، في يونيو 2020.

وحسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للجريمة البريطانية، فإن المتهم، الذي تم إيقافه من قبل رجال الشرطة بالمغرب في شتنبر 2022 بطنجة عند محاولته دخول البلاد باستخدام وثائق مزورة، كان مطلوبا أيضا من قبل دائرة شرطة العاصمة لندن بعد تحقيق في استخدامه المزعوم لمنصة الرسائل المشفرة Encrochat للتآمر لامتلاك أسلحة نارية بقصد تمكين الآخرين من تعريض الحياة للخطر، والتآمر لامتلاك أسلحة نارية، والتآمر لتزويد الكوكايين وغسل الأموال.

وقال المحقق المشرف ستيفن جينينغز، الذي كان يقود تحقيق شرطة إسيكس، إن “اعتقال أوبونج وتسليمه هما نتيجة تعاون ممتاز بين شرطة إسيكس وزملائنا في إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد نحن نعمل ليلا ونهارا لتحقيق العدالة لعائلة روبرت وجميع أولئك الذين فقدوا أحباءهم في جريمة عنيفة. لن نتوقف حتى يتم تحديد مكان كل مشتبه به، واستجوابه وتقديمه في النهاية إلى المحاكم”.

وقال سايمون مارتن، سفير المملكة المتحدة في المغرب، إن “تتمتع المملكة المتحدة بعلاقة إيجابية للغاية مع المغرب في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل في شراكة للتصدي للجرائم المنظمة الخطيرة، إن عودة هذا المشتبه به إلى المملكة المتحدة لمحاكمته بشأن هذه التهم الخطيرة هي نتيجة ملموسة لتلك الشراكة. أنا ممتن لتعاون شركائنا المغاربة”.

يشار إلى أن فريق تسليم من مركز الجريمة الدولية المشترك NCA رافق، يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري، المتهم إلى المملكة المتحدة. ومثل أمام محكمة تشيلمسفورد الابتدائية أول أمس الأربعاء، وأمر بالمثول أمام محكمة التاج في تشيلمسفورد مرة أخرى بعد ظهر امس الخميس، حيث تم حبسه احتياطيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar