يوعابد ينفي إصدار أي نشرة إنذارية حول سوء الأحوال الجوية

نفى الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، إصدار أي نشرة إنذارية، وقال يوعابد في تصريح صحفي، إن التوقعات تشير إلى وجود زخات رعدية، لكن ليس هناك أي خبر عن وصولها إلى 120 مليمترا.

وأضاف يوعابد أنه نتيجة لمرور بعض الكتل الهوائية الباردة نسبيا في الأجواء العليا ببلادنا ستتميز الحالة الجوية اعتبارا من بعد ظهر يوم الأربعاء وحتى الجمعة بتشكل سحب غير مستقرة، من المتوقع أن تعطي زخات مطرية أحيانا رعدية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وسفوحه الجنوبية الشرقية، وكذلك على السهول المتواجدة غرب الأطلس، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وأوضح يوعابد انه يتوقع بعد ظهر الأربعاء أن تهم بعض الأمطار والزخات الرعدية الضعيفة مرتفعات الأطلس المتوسط والسهول المجاورة، وكذا السفوح الشرقية، خصوصا مناطق: أزيلال، وميدلت، وخنيفرة وتازة والرشيدية وبوعرفة.

فيما من المتوقع يوم الخميس، أن تهم الأمطار والزخات الرعدية مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية، خاصة مناطق الحوز وتارودانت وأزيلال وورززات ومراكش.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا بجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على الساحل الأطلسي، وسيكون محليا هادئا إلى قليل الهيجان مساء شمال أصيلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar