صور جوية لخيام الإيواء والمستشفى الطبي الجراحي الميداني بإقليم الحوز

تظهر صور جوية لخيام الإيواء والمستشفى الطبي الجراحي الميداني بالإضافة إلى سيارات الإسعاف وفضاء للترفيه، الإمكانيات والآليات المعبئة لفائدة ضحايا الزلزال بإقليم الحوز الذي شهد هز ارضية عنيفة بلغت قوتها 6.8 على سلم ريشتر وخلفت إلى حدود الان 2946 شخصا.

01 1

ويقدم المستشفى الطبي- الجراحي العسكري الميداني، الذي تمت إقامته يوم الاثنين بجماعة أسني، طبقا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، العلاجات للجرحى المنحدرين من المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وبهذا المسشتفى يتم تقديم علاجات طبية وجراحية تحت إشراف 24 طبيبا في مختلف التخصصات الطبية والجراحية، مؤازرين بممرضين ومساعدين اجتماعيين. وتقدم الخدمات الطبية على مدار اليوم، في جراحة العظام وجراحة الوجه والفكين، والأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب، والعيون، مشيرا إلى أنه تم إحداث خلية نفسية لتتبع المرضى الذين ما يزالون تحت وقع الصدمة.

وأضاف أن هذه البنية الاستشفائية تتوفر أيضا على جناح للعمليات وصيدلية ومختبر للتحاليل الطبية، وكذا على قسم للأشعة.

واستقبل المستشفى، خلال بداية الأسبوع لوحدها، حوالي 500 شخص ينحدرون على الخصوص من الدواوير المتضررة بإقليم الحوز، حيث يتولى رجال الإطفاء نقل المرضى المتكفل بهم بتعاون مع السلطات المحلية.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar