شركات الإنترنت تعلن صد أكبر هجوم DDoS على الإطلاق

تعرضت شركات الإنترنت الكبرى Google و Amazon و CloudFlare و Microsoft، لأكبر هجوم معروف من هجمات حجب الخدمة DDoS، مما أثار تحذيرًا بشأن تقنية جديدة قد تسبب بسهولة اضطرابات واسعة النطاق.

وقد أعلنت Google أن خدماتها السحابية تصدّت لهجوم حركة مرور بأضعاف الهجوم القياسي السابق، وكانت هجمة CloudFlare أكبر بثلاث مرات من أي هجوم سابق لها.

كما ان Amazon أكدت أيضًا استهدافها بنوع جديد من هجمات حجب الخدمة DDoS.

هجوم حجب الخدمة DDoS هو نوع من هجمات الويب يعمل عن طريق إغراق الخوادم بطلبات زائفة للبيانات، مما يؤدي إلى تعطيل الخوادم وعدم قدرتها على التعامل مع حركة المرور الشرعية. مع تقدم التكنولوجيا، زادت قوة هذه الهجمات وبإمكان بعضها توليد ملايين الطلبات الزائفة في الثانية الواحدة.

الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها Google و Amazon و CloudFlare قادرة على توليد مئات الملايين من الطلبات الزائفة في الثانية. وقد تم توجيه هذه الهجمات نحو الخدمات السحابية بسبب ضعف في HTTP/2، الإصدار الأحدث من بروتوكول الإنترنت HTTP، مما جعل الخوادم عرضة للهجمات الاحتيالية.

بالاضافة الى ان Google و Amazon و CloudFlare حثوا الشركات على تحديث خوادمها لحمايتها من هذا النوع من الهجمات. ولم تُعرف جهة مسؤولة عن هذه الهجمات، التي كان من الصعب في التاريخ تحديد من يقف وراءها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar