رئيس البرلمان الأوروبي يدعو إيطاليا للسماح بدخول سفينة تقل مهاجرين

دعا رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، إيطاليا للسماح لسفينة إنقاذ المهاجرين (أوبن أرمز) للدخول إلى ميناء جزيرة لامبيدوسا، معتبرا أن الوضع أصبح “مأساويا“.

وقال ساسولي، الإيطالي الجنسية في بيان “مكتبي على تواصل اليوم مع قائد مهمة (أوبن أرمز) الذي وصف الظروف على متن السفينة بأنها غير مقبولة على الإطلاق“.

وأشار ساسولي إلى أن المهاجرين على متن السفينة “يستسلمون ويرتكبون أفعال إيذاء ذاتي، في حين يفقدون إحساسهم بالواقع”. وأوضح أن “ظروف النظافة على متن السفن أسوأ من أي وقت مضى“.

وتابع “آمل أن تتفهم السلطات الإيطالية خطورة حالة الطوارئ الإنسانية على متن السفينة وتوافق على السماح لها بالدخول إلى الميناء اليوم“.

وكانت سفينة (أوبن آرمز) تمكنت من إنزال عدد ضئيل من المهاجرين الذين أنقذتهم من عرض البحر، لكنها لا تزال راسية على بعد مئات الأمتار من ميناء جزيرة لامبيدوسا الإيطالية بانتظار تنفيذ اتفاق بشأن توزيع المهاجرين على عدد من الدول الأوروبية.

وقالت المنظمة الإنسانية المشرفة على السفينة إن حوالي عشرة مهاجرين تم إجلاؤهم ليلة الخميس الجمعة على وجه السرعة من السفينة لتلقي الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن عدد المهاجرين المتبقين على متنها منذ أسبوعين هو 134 مهاجرا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar