بعد “بلوكاج” لعدة شهور.. أغلالو تستقيل من رئاسة المجلس الجماعي للرباط

بعد “بلوكاج” دام لعدة شهور، وبعدما فقدت اغلبيتها منذ فترة طويلة، قدمت بعد زوال اليوم الاربعاء 28 فبراير 2024 أسماء أغلالو، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، استقالتها.

وكنا في تليكسبريس سباقين الى اثارة المشاكل التي كان يتخبط فيها مجلس الرباط، بسبب التسيير المنفرد للرئيسة. وسبق لفرق الأغلبية والمعارضة ان عبرت عن استنكارها للمحاولات المتكررة للرئيسة التذرع بخدمة مصالح السكان، وتقديم خدمات القرب لنهج سياسة الأمر الواقع وعدم احترام مداولات المجلس، واستمرارها في توجيه أصابع الاتهام لجل أعضاء المكتب المسير وأعضاء المجلس بتعطيل مصالح السكان، وعرقلة سير المرافق العمومية الجماعية، والمساس بحسن سير مجلس الجماعة.

وعبر الرؤساء عن استيائهم من استغلال الرئيسة لموظفي مصالح الجماعة لتصفية حساباتها وتمرير قراراتها ومواقفها لأغراض شخصية تجانب الصواب والمهام المنوطة بهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالضغط من أجل تنفيذ قرارات لم تصدر عن مداولات المجلس.

ويذكر أن أزمة مجلس الجماعي بمدينة الرباط تحت رئاسة العمدة أسماء أغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اندلعت منذ شهور عدة، بسبب ما التسيير الانفرادي للعمدة، وعلى اثر ذلك فقدت أغلالو أغلبيتها ولم تعد تمتلك النصاب القانوني للبقاء في منصبها، وهو ما دفع الداخلية الى استفسارها وهو ما انتهى بتقديم استقالتها اليوم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar