“الفيفا” يمنح الضوء الأخضر لإبراهيم دياز لتمثيل المنتخب المغربي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الأربعاء 13 مارس الجاري انه منح الضوء الأخضر للمهاجم إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، للدفاع عن قميص المنتخب المغربي خلال الفترة المقبلة، بعدما اختار تمثيل الأسود.

ووافق اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم، على ملف إبراهيم دياز بتغيير الجنسية الرياضية للاعب، وبذلك بات بإمكانه الدفاع عن قميص المنتخب الوطني بداية من فترة التوقف الدولي المقبلة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حصلت على الوثائق الكاملة التي تؤكد تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز. ومن المنتظر أن يتواجد إبراهيم دياز في لائحة المنتخب الوطني التي سيتم الكشف عنها، خلال الأسبوع الجاري، استعدادا لمباراتي أنغولا وموريتانيا الوديتين.

وتأتي موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب إبراهيم دياز بتغيير الجنسية الرياضية، بعدما مثل من قبل منتخب إسبانيا الأول في مباراة ودية واحدة أمام ليتوانيا سنة 2021.

وعرفت الأشهر القليلة الماضية، منافسة كبيرة بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الإسباني، لإقناع اللاعب بالمشروع الرياضي لأحد الطرفين، بحكم أن ابراهيم دياز مزدوج الجنسية على غرار مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني المغربي، ليقرر هذا الأخير تمثيل المغرب.

وسيشكل لاعب ريال مدريد ابراهيم دياز، دعامة أساسية للمنتخب الوطني المغربي، المقبل على مجموعة من الرهانات القارية والعالمية، في مقدمتها كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، ومنافسات كأس العالم  الولايات المتحدة الأمريكية- كندا- المكسيك 2026.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar