حيوانات لا تشرب الماء أبدا في حياتها

الماء هو سر الحياة والمكون الأساسي في بقاء معظم الكائنات الحية من بشر وحيوانات ونباتات على قيد الحياة، بل ويتدخل في معظم العمليات المهمة مثل التمثيل الضوئي والغذائي وكذلك يغسل أهم الأجهزة في جسم الكائن الحي، مثل الكلى والكبد ويبقي العروق في حالة من الرطوبة المطلوبة ليمر بها الدم بالشكل الطبيعي، ويوصل الأكسجين والمواد الغذائية بشكل مثالي لباقي أجزاء الجسم. 

رغم ذلك تقول أبحاث وتقارير علمية حديثة أن هناك مجموعة من الحيوانات لا تستطيع شرب الماء، وبعضهم قد يموت لو شرب قطرة واحدة، إليكم أبرز هذه الحيوانات. 

جرذ الكنغر

يعيش في صحاري جنوب غرب الولايات المتحدة، وقد حاول البشر أن يستانسون ويتخذونه كحيوان أليف، وعندما قاموا بتقديم الطعام والماء له، مات بعد ساعات قليلة من شرب الماء. 

بعد الأبحاث اكتشف أن هذا الحيوان يحتوي على مصنع لتصنيع الماء في جسمه، وبعد مراجعة حياته ونظامه الغذائي تم معرفة أنه يتغذى على نوع من الحبوب الموجودة في البيئة التي يعيش فيها تساعد على المحافظة على رطوبة الجسم. 

قط الرمال

من آكلات اللحوم التي تتغذى على الحيوانات الصغيرة وهو يعتبر أفضل الحيوانات التي تتأقلم في الصحراء بشكل مثالي، فهو يعيش بعيدًا عن البشر، وصغير الحجم للغاية وكذلك يحافظ على سلالته بعدم التزاوج من أي نوع آخر من القطط، ويقوم عادة بدفن فرائسه ويأكلها وقت الشعور بالجوع ولا يحتاج إلى شرب الماء بل يمتص السوائل التي يحتاجها من أجساد فرائسه. 

الكوالا

كائن ينتمي إلى فصيلة الدببة، معروف عنه الكسل والنوم لأكثر من 20 ساعة يوميا، يتغذى على أوراق الشجر من نوع الصمغ وهي منتشرة في الأماكن التي يعيش بها وتحتوي هذه الأوراق على كمية كبيرة من الماء لذلك فهو ليس بحاجة إلى شرب الماء في حياته، فهو يمتص كل الماء والسوائل من أوراق الشجر. 

الضفادع 

على الرغم من أنها كائنات صغيرة إلا أنها تحمل الكثير من الصفات الغريبة، أهمها أنها لا تستطيع البلع وأعينهم مغمضة وكذلك لا تشرب الماء أبدا، بل تمتصه عن طريق الجلد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar