العراق…مقتل عنصر بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين في انفجار بمعسكر ببابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم السبت، مقتل عنصر في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من بينهم عضو بالجيش العراقي، بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمال محافظة بابل.

وذكرت الخلية، في بيان نلقته وكالة الأنباء العراقية “حدث انفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمال محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لوحدات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي، مما أدى إلى مقتل أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي وإصابة (8) آخرين من بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة”.

وأضافت أن عناصر الدفاع المدني في بابل “بذلوا جهودا كبيرة وإجراءات سريعة وتعزيزات منعت امتداد الحريق لمسافات أبعد وتمكنت من السيطرة عليه بوقت قياسي”، مؤكدة أنه تم تشكيل لجنة تقنية عليا مختصة من الدفاع المدني والقوات الأخرى ذات العلاقة لتحديد أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث.

وأشارت الخلية إلى أنه “ومن خلال المعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاغون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل”، فيما أكد تقرير قيادة الدفاع الجوي ومن خلال الجهد الفني والكشف الراداري “عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar