الرباط: الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى لجلالة الملك للقفز على الحواجز

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الأحد، الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، برسم المباراة الرسمية للقفز على الحواجز (3 نجوم)، للحرس الملكي، التي جرت على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني للفروسية بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك.

وفاز الفارس علي الأحرش بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للقفز على الحواجز التي جرت منافساتها، اليوم الأحد، في إطار المباراة الرسمية للقفز على الحواجز (3 نجوم) في رياضة الفروسية، التي نظمها الحرس الملكي، على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأحرز الأحرش، الذي كان ممتطيا الفرس “دوغلاس مايل”، لقب الجائزة الكبرى، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (45ر1 م)، بعد إجراء مباراة السد قاطعا المطاف بدون خطأ وفي زمن قدره 44 ث و01 / 100 وبدون خطأ.

وكان المركز الثاني لهذه المسابقة، التي جرت في جولة واحدة، للفارس الغالي بوقاع رفقة الفرس “شيشتير” بتوقيت 45 ث و64 /100 وأربع نقط كجزاء، فيما عاد المركز الثالث للفارس فؤاد لغريسي والفرس “ديان مارتان” بتوقيت 83 ث و 56/100 ونقطة واحدة كجزاء أيضا.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، والتي عرفت مشاركة مختلف الأندية الوطنية بأجود فرسانها، 19 مسابقة، من بينها جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وشمل أيضا برنامج هذه المباراة الرسمية، التي جرت بعض مسابقاتها تحت الأضواء الكاشفة، على الخصوص جائزة القوات المسلحة الملكية، وجائزة الحرس الملكي وجائزة الحامية العسكرية الرباط -سلا وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، وجائزة مفتشية سلاح الخيالة للقوات المسلحة الملكية وجائزة الكركرات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar