القاهرة ..المنتخب المغربي يحتل المركز الثالث في بطولة إفريقيا للجيدو

أنهى المنتخب المغربي منافسات البطولة الافريقية للجيدو ،التي أقيمت ما بين 25 و28 أبريل الجاري بالقاهرة باحتلاله المركز الثالث في سبورة الترتيب العام.

وحصد المنتخب الوطني المغربي خلال هذه البطولة الافريقية الخامسة والأربعين، التي عرفت مشاركة 35 دولة، 9 ميداليات، ذهبيتان وفضيتان وخمسة ميداليات نحاسية.

وهكذا انتزع كل من الصاديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ) وسمية ايراوي (وزن 52 كلغ) الميدالية الذهبية، فيما أحرز ت اسماء نيانغ (وزن أقل من 70 كلغ) واحمد المزياتي (وزن أقل من 81 كغ) الميدالية الفضية.

وعادت الميداليات النحاسية لكل من شيماء الديناري (وزن اقل من 52 كلغ) ،و شكير عزيزة (وزن اقل من 48 كلغ)،و الطيبي شيماء (وزن أقل من 63 كلغ) ، وصوفيا بالعطار وزن أقل من 70 كلغ) ، و حفصة يتيم ( وزن أقل من 78 كلغ)

كما احتل المركز الخامس كل من بوسحيتة عبد الرحمان، وبوخريص وليد، و سليماني دنيا، ولهبوب محمد، فيما عاد المركز السابع لجاد بالگاید.

وحظيت هذه البطولة الافريقية بأهمية كبيرة نظرا لكونها أحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ويحصل صاحب المركز الأول على 700 نقطة.

ويعتمد نظام التأهيل لأولمبياد باريس في الجيدو على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، وهو نظام صعب يتطلب المشاركة في أكبر عدد من البطولات وحصد الألقاب من أجل كسب تذكرة التأهل للأولمبياد.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar