فاس: أربع سنوات حبسا نافذا لصاحبي شريط فيديو يحرض على الدعارة

ادانت المحكمة الابتدائية بفاس صاحبي شريط الأغنية المعروفة ب”شر كبي أتاي” بسنتين حبسا نافذة لكل واحد منهما، مع غرامة مالية بتهمة تحريض القاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك، كما طالبت المحكمة بحذف شريط الفيديو من تطبيق يوتيوب.

وتوبع صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”، في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بتحريض القاصرين دون الثامنة عشر على الدعارة أو البغاء والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك.

وكانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قد أرجأت الاثنين الماضي، النظر في الملف الذي يتابع فيه صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”، إلى غاية اليوم 29 أبريل الجاري، من أجل النطق بالحكم.

وجاء قرار الهيئة المحكمة، بعد التماس بضم الملفين المتعلقين بهذه القضية، اعتبارا لوحدة موضوع الملفين بعد أن تمت إحالة المتهمين على النيابة العامة، التي قررت متابعتهما معا في حالة اعتقال، وإعطاء مهلة لإعداد الدفاع.

كما وجهت للمتهم الثاني الذي تم إيقافه من قبل المصالح الأمنية الخميس الماضي، بموجب مذكرة بحث صدرت في حقه عقب إيقاف زميله الأول، تهم تتعلق بتحريض القاصرين دون الـ18 على الدعارة أو البغاء والمشاركة.

وقد أمرت النيابة العامة بابتدائية فاس، المتهم الثلاثيني، من أب جزائري وأم مغربية، متزوج وأب لطفل، بإيداعه سجن بوركايز، بعدما أحالته عليها، المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، قد أوقفت الرابور، الخميس الماضي، في إطار البحث الذي باشرته، بناء على شكايات قدمتها أطراف مختلفة تتهمه وزميله، الذي استدعي وتخلف عن الحضور، بالتحريض على التغرير بالقاصرات وعلى اغتصابهن.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar