في انتظار العقوبات.. “الكاف” أعدت ملفا ثقيلا ضد “الفاف” للمرافعة به أمام “الطاس”

أعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المعروف اختصارا بالكاف، ملفا قويا للمرافعة به أمام محكمة التحكيم الرياضي، الطاس، ضد الاتحاد الجزائري لكرة القدم المعروف اختصارا ب”الفاف”.

ومن أبرز النقاط التي تضمنها الملف الثقيل للكاف، هو عرقلة السلطات الجزائرية تنظيم مباراة يشرف عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد احتجاز أقمصة فريق نهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، مما يعد تدخلا سافرا للدولة الجزائرية في الشأن الرياضي، ولعل هذا المعطى وحده كاف لتجميد نشاط الاتحاد الجزائري لسنتين متتاليتين ومنعه من المشاركات في المسابقات القارية والدولية.

وكان وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صرح لصحافة بلاده انه سيكلف ثلاثة محاميين أوربيين للترافع عن اتحاد العاصمة الجزائري الذي انسحب أمام نهضة بركان ذهابا وإيابا بإيعاز من العسكر، بداعي أن الفريق المغربي يحمل قميصه المعترف به قاريا خريطة المغرب.

ولعبت نهضة بركان جميع مبارياتها القارية بنفس القميص ولم يسبق لأي دولة او فريق من الأندية المشاركة سواء في دور المجموعات أو الأدوار الأخرى، أن اعترض على قميص نهضة بركان، لأن قوانين الكاف واضحة، قبل أن تخوض أي منافسة قارية عليك أن تتقدم بثلاثة أقمصة يتم اعتمادها من طرف لجان الكاف ويؤشر عليها لإجراء المباريات ضمن المنافسات التي تشارك فيها أندية من مختلف الدول الإفريقية وليس الجزائر وحدها.

وبهذا الاسلوب الذي لا يمث للرياضة بصلة، تكون الجزائر قد خرقت قواعد الكاف وتدخلت في أمور ليس من اختصاصها بإيعاز من العسكر الذي يتحكم في الرياضة والسياسة والهواء والاوكسيجين، يكون الاتحاد الجزائري للعبة قد عرض نفسه لعقوبات قاسية سيتم الإعلان عنها قريبا بعد اجتماعات الكاف في مقره بالقاهرة، والتي لن تقل عن التوقيف لعامين والغرامة المالية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar