لتعزيز التعاون القضائي.. مباحثات مغربية بيروفية في الرباط

أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو، خافيير أريفالو فيلا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين، وتقاسم الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة قدم خلالها الداكي لمحة عن التطورات والإصلاحات والمحطات التي عرفتها منظومة العدالة بالمغرب، خاصة تجربة استقلالية السلطة القضائية، وأساسا النيابة العامة.

وتناول الجانبان، خلال هذه المباحثات، آفاق التعاون القضائي بين المؤسسات القضائية بالبلدين، وبحث سبل تطويره، وكذا الاستفادة من الخبرات القضائية بين الجانبين.

وبالمناسبة، قال السيد الداكي، في تصريح للصحافة، إن اللقاء شكل فرصة لاستعراض تجربة البلدين في مجال تدبير العدالة وكيفية تسيير مرفق القضاء، مشيرا إلى أنه جرى خلاله عرض التجربة المغربية في مجال استقلالية السلطة القضائية وكذا رئاسة النيابة العامة.

من جهته، أكد رئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو، خافيير أريفالو فيلا، في تصريح مماثل، على الرغبة في مواصلة تعزيز أواصر الصداقة بين السلطة القضائية في البلدين، مبرزا أن المغرب والبيرو لديهما الكثير من القواسم المشتركة وراكما العديد من التجارب والخبرات التي يتعين تبادلها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar