خبر اقتصادي سيء: توقعات بانخفاض المخزون العالمي من النفط

سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء ارتفاعا، بعد توقعات رئيسية أشارت إلى أن مخزونات النفط العالمية ستشهد انخفاضا في النصف الثاني من العام الجاري 2024.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة إلى 82.80 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96 سنتا أو حوالي 1.2 بالمئة لتبلغ 78.86 دولار.

وأصدرت وكالة الطاقة الدولية وإدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تحديثات لتوقعات التوازن العالمي بين العرض والطلب في 2024.

وقال تاماس فارجا، عن شركة “بي.في.إم” للوساطة في عقود النفط لـ”رويترز”، إن التقارير الصادرة عن الجهات الثلاث تفترض ضغوطا محدودة على الأسعار تدفعها للهبوط في النصف الثاني من العام بسبب توقعها جميعا تراجع مخزونات النفط العالمية.

وعززت بيانات من القطاع صدرت الثلاثاء وتظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي تلك الآراء.

وقال فارجا إنه على الرغم من خفض وكالة الطاقة الدولية لتوقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الجاري إلى ما دون مليون برميل يوميا، تشير الأرقام إلى أن الوكالة تتفق مع “أوبك” وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية على أنه سيكون هناك سحب من المخزونات في النصف الثاني من العام.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.10 مليون برميل يوميا من التقدير السابق البالغ 900 ألف برميل، في حين أبقت أوبك على توقعاتها لعام 2024 عند 2.25 مليون برميل يوميا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar