كازاخستان تتجه نحو إعفاء المغاربة من التأشيرة

تتجه دولة كازاخستان الواقعة في آسيا الوسطى،  إلى إعفاء المواطنين المغاربة من التأشيرة، من خلال إجراء تفاوض مع المغرب بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرة لمواطني البلدين.

وترغب وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كازاخستان في التوقيع على اتفاقية بين كازاخستان والمملكة المغربية بشأن الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الوطنية وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.

وحسب نفس المصادر فإن وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كازاخستان تعمل على إصدار قرار حكومي “بشأن توقيع اتفاقية بين كازاخستان والمملكة المغربية بشأن الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الوطنية/المدينة”.

وتنص الاتفاقية، تضيف التقارير، على “إعفاء مواطني البلدين من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول والخروج والعبور والإقامة المؤقتة في أراضي البلدين على أساس جوازات السفر الوطنية/المدنية سارية المفعول، بشرط ألا تتجاوز مدة كل فترة إقامة  30 يومًا تقويميًا خلال فترة 180 يومًا من تاريخ دخولهم”.

وخلصت المصادر ذاتها إلى أنه “سيُطلب من مواطني كلا البلدين الراغبين في السفر إلى أحد الطرفين، لمدة تزيد عن 30 يومًا تقويميًا، طلب التأشيرة المناسبة من البعثات الدبلوماسية أو المراكز القنصلية للبلد المضيف”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar