الجيش الموريتاني يتصدى لعناصر من البوليساريو تسللت إلى البلاد لضرب المغرب

كشفت مصادر إعلام موريتانيا، أن أنباءً متطابقة واردة من ولاية تيرس ٱزمور شمال الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تفيد أن عناصر مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو تسللت إلى المنطقة المذكورة من التراب الموريتاني من أجل ضرب مواقع مغربية.

صحيفة “الأنباء” الواسعة الإنتشار بموريتانيا

ذات المصادر الإعلامية، كشفت كذلك أنه مع انتشار أنباء تفيد أن عناصر جبهة البوليساريو المسلحة انتهكت السيادة الموريتانية من خلال اقتحام تراب الجمهورية، تحرك الجيش نحو منطقة داخل الحدود الموريتانية من أجل التصدي لهذا الفعل المجرم دوليا.

وأشارت صحيفة “الأنباء” الواسعة الإنتشار بموريتانيا، التي أوردت الخبر، إلى أن الرئيس الموريتاني؛ محمد ولد الشيخ الغزواني، التقى نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، على هامش قمة السبعة التى تستضيفها إيطاليا، بعد أقل من ساعة بعد وصوله إليها، مبرزة أن هذا اللقاء المستعجل يمكن أن يكون “تحت ضغط الأنباء المتداولة حول انتهاك البوليساريو للسيادة الموريتانية”.

ويأتي ذلك، تضيف الصحيفة، بعد أيام معدودة من إعلان الجيش الموريتاني تنظيم مناورات عسكرية في محيط منطقة الطويلة شمال العاصمة، يستخدم فيها أنواعا من الأسلحة الهجومية بينها راجمات الصواريخ ومدفعية ثقيلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar