توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

وقعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء أول أمس الخميس 13 يونيو 2024، بالمقر المركزي للوزارة بالرباط، اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب.
وحضر مراسيم حفل توقيع اتفاقية الشراكة إلى جانب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، والكاتب العام المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، صالح الدين السمار، كل من الكاتب العام للوزارة يونس السحيمي ومدير المناهج محمد زروالي، كما حضرها أعضاء من المكتب الوطني للمنظمة.
وترمي الاتفاقية إلى تطوير الخدمات التربوية الموجهة للمكفوفين، والرفع من مستوى العرض التعليمي المقدم لهم داخل المعاهد التعليمية التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح.
وأكد بلاغ للمنظمة أن هذه “الشراكة تهدف إلى وضع استراتيجية متكاملة، من أجل دعم منظومة التربية والتكوين المتخصص لفائدة المكفوفين وضعاف البصر، وتجويد وتحسين العرض المدرسي للتربية الدامجة الموجه لهذه الفئة، بالإضافة إلى تأطير الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية الوظيفية التي تقدمها المنظمة، وكذا دمج المعاهد التعليمية التابعة لها بمنظومة المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة.
ووفق البلاغ ذاته، فإنهذه الشراكة، تأتي تماشيا مع أهداف خارطة الطريق لإصلاح المنظومة التربوية 2022-2026، التي تضع من بين أهدافها تقوية وتوسيع شبكات المؤسسات التعليمية الدامجة، التي تتوفر على الموارد المناسبة من أجل استقبال التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بتعاون مع القطاعات الشريكة والفاعلين من المجتمع المدني.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الاتفاقية تشكل مرجعا للعمل بين الوزارة المعنية والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، داعيا وسائل الإعلام إلى العمل على التعريف بها بنشر الخبر.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar