بايدن يسهل تسوية أوضاع مئات الآلاف من المهاجرين بالولايات المتحدة

على بعد أشهر من إجراء الانتخابات الرئاسية، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات جديدة تسهل تسوية أوضاع مئات الآلاف من المهاجرين.
ومن شأن الإجراءات الجديدة أن تمكن بعض المهاجرين غير القانونيين، المتزوجين من أمريكيين بالحصول على الإقامة والعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة.
وحسب معطيات رسمية صدرت في 15 ماي الماضي، وبعد أن سجل ذروة في دجنبر الماضي بلغت 302 ألف عملية اعتقال وظلت مستقرة نسبيا منذ يناير، تراجع عدد عمليات اعتقال المهاجرين غير القانونيين على الحدود مع المكسيك بنسبة 42 بالمائة وإلى حوالي 180 ألف.
ويأتي هذا القرار بعد أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي عن إجراءات تروم تشديد سياسة الهجرة في البلاد، والتي تعد من بين أبرز المواضيع المطروحة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر إجراؤها في نونبر المقبل.
وسيتم ترحيل المهاجرين الذين يطلبون اللجوء حين يتجاوز العدد اليومي لمحاولات المهاجرين غير القانونيين دخول الولايات المتحدة عبر مختلف المنافذ إلى 2500 شخص، في حين سيتم رفع هذا الإجراء بمجرد انخفاض المتوسط على مدى 7 أيام إلى أقل من 1500 شخص، وذلك حسب الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar