وزارة الخارجية تعلن عن تعيين قناصلة جدد وعودة قنصل المغرب بالجزائر

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عبر بلاغ صدر اليوم، أنه تم تعيين 15 قنصلا عاما جديدا بعدة دول، أي بنسبة 25% من العدد الإجمالي من البعثات القنصلية، وذلك في إطار عملية تنقل موظفي الوزارة.

ووفق بلاغ للوزارة، فإن 33% من القناصلة العامين المعينين هم من النساء، مما يرفع المعدل الإجمالي للقناصلة العامين الإناث إلى 40%؛ مما يؤكد الاتجاه المتزايد لتمثيل المرأة كقنصل عام (28% عام 2022، و37% عام 2023، و40% عام 2024).

وقال البلاغ أنه في ديناميكية الترقية، تم تخصيص 20٪ من المناصب التي تم شغلها للقناصلة العامين الذين أكملوا مهمتهم بنجاح لشغل مناصب قنصلية أخرى، مضيفا أنه وبالمثل، وبروح تعزيز المراجع القنصلية، فإن 20٪ من القناصلة العامين المعينين حديثًا هم قناصل عامون سابقون يتمتعون بخبرة في المسؤولية في الخدمة المركزية أو على مستوى البعثات الدبلوماسية والمناصب القنصلية.

علاوة على ذلك، وفي ديناميكية تهدف إلى التوفيق بين التجديد والخبرة المؤكدة، تم تعيين 60٪ من القناصل العامين المعنيين بهذه الحركة لأول مرة.

وأشار البلاغ إلى أنه من بين جميع التعيينات الجديدة، 67% أكملوا بالفعل منصبا قنصليا و33% جاءوا من مجالات دبلوماسية أخرى.

ويظهر من خلال لائحة التعيينات الجديدة  عودة تمثيلية المغرب بالجزائر العاصمة، حيث تم تعيين السيد مصطفى رزوق قنصلا عاما على قنصلية المملكة المغربية بالجزائر.

21listeSans titre 3

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar