وفد من السفارة الأمريكية يلتقي برئيس المينورسو في العيون

أفاد موقع القناة الثانية استنادا إلى مصدر رسمي بالسفارة الأمريكية أن وفدا من السافرة قد حل يوم الأربعاء 13 شتنبر بمدينة العيون من أجل لقاء رئيس بعثة المينورسو بالصحراء المغربية.

وقال نفس المصدر إن الوفد الأمريكي عقد اجتماعا مع رئيس البعثة الاممية كولين ستيورت للاطلاع على عملها، ومناقشة كافة الجوانب التقنية المرتبطة باشتغال المينورسو وسبل الرقي بها للاضطلاع بمهامها، تماشيا وقرارات مجلس الأمن الدولي .

الزيارة جاءت بالتزامن مع مناقشات اجتماع مجلس الأمن حول بعثات حفظ السلام يوم الإثنين الماضي، وهو الإجتماع الذي انعقد بدعوة من روسيا التي تترأس حاليا مجلس الأمن، في إطار تخليد الذكرى السنوية الأولى لاعتماد “إعلان الالتزامات المشتركة بشأن عمليات حفظ السلام” من قبل الجمعية العامة في 21 شتنبر 2018.

وغابت بعثة المينورسو بالصحراء المغربية عن مناقشات اجتماع مجلس الأمن حول بعثات حفظ السلام، يتعزز  مسلسل الركود الذي يشهده ملف الصحراء المغربية في أروقة الأمم المتحدة، منذ استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء، هورست كوهلر من منصبه شهر ماي الماضي.

وما زالت الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن لم تتوافق بشأن المبعوث الأممي المقبل، الذي يطمح الأمين العام للأمم المتحدة أن يتم تعيينه قبيل اجتماع مجلس حول الصحراء، نهاية شهر أكتوبر المقبل.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar