لن يعوض الركراكي.. الجزيرة الإماراتي يضع عينه على الحسين عموتة

قال تقارير صحفية إن فريق الجزيرة الإماراتي لكرة القدم يسعى الى التعاقد مع المدرب المغربي، الحسين عموتة، بعد الإعلان عن رحيله بشكل رسمي السبت عن المنتخب الأردني.

وأكدت التقارير ذاتها أن المدرب عموتة يعد أحد أقوى المرشحين لقيادة الفريق الإماراتي خلال الموسم المقبل، عكس ما ذهبت إليه بعض التحليلات كون عموتة سيعوض الركراكي على رأس المنتخب الوطني الاول.

وقالت صحيفة الاتحاد الإمارتية سيقود المدرب المغربي الحسين عموتة، فريق الجزيرة، في الموسم المقبل، وذلك بعدما تم الإعلان عن إنهاء عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم بالتراضي، تمهيداً للإعلان الرسمي من قبل «فخر أبوظبي».

وتابع المصدر ذاته أن الاتفاق جاء بين فخر أبوظبي وعموتة، في ظل اعتباره أفضل المرشحين لقيادة الفترة الانتقالية الحالية لإعادة بناء الفريق.

وهو المدرب الذي حقق نجاحات بارزة آخرها قيادة المنتخب الأردني للمباراة النهائية لكأس آسيا التي أقيمت في يناير الماضي في قطر، لأول مرة في تاريخ «النشامى»، إلى جانب العبور إلى الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد نتائج إيجابية جاء آخرها الفوز على السعودية في الرياض.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم، اعلن يوم السبت 22 يونيو 2024، انفصاله عن الاطار الوطني الحسين عموتة من قيادة منتخب النشامى، وتعيين المدرب المغربي الآخر جمال السلامي خلفا له.

وذكر الاتحاد في بلاغ رسمي على موقعه الإلكتروني، “يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة”.

وعبر الاتحاد الأردني عن تقديره للظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، “وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي”.

وفي السياق، أفاد البلاغ أن تقديم جمال السلامي، مدربا جديدا للنشامى، أمام وسائل الإعلام سيتم خلال نهاية شهر يونيو الحالي، حيث أوضح أنه “سيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامى رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar