تبون العسكر يقلد سيده  شنقريحة “وسام الشجاعة”!

قلد الرئيس الجزائري المعين من قبل النظام العسكري، عبد المجيد تبون، الفريق أول سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش، “وسام الشجاعة”!

وأشرف تبون العسكر، اليوم الخميس، على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لإطارات الجيش الجزائري، عشية الاحتفال بذكرى عيد استقلال ملحقة فرنسا بشمال افريقيا، كما قلد رتبة لواء لمجموعة من العمداء، ورتبة عميد لمجموعة من العقداء، ورتبة عقيد لمجموعة من المقدمين.

وأعرب الفريق أول سعيد شنقريحة، حسب ما أوردته ابواق العسكر الدعائية في الجزائر، عن “الامتنان للرئيس تبون على تواجده الشخصي في مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لأطار الجيش”، مضيفا أن “الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجمهورية للمؤسسة العسكرية سيزيد إطاراتها ومستخدميها عزما على مواصلة تطوير وعصرنة منظومتنا الدفاعية”.

ويرى المحللون والمتتبعون للشأن السياسي بالجزائر، أن كل هذه المراسم مجرد مسرحية لتلميع صورة النظام العسكري الديكتاتوري، وإخفاء طبيعته التي لم تعد تخفى على أحد، إذ أن عبد المجيد تبون لا يعدو أن يكون مجرد دمية في أيادي الجيش ومخابراته، حيث يقوم بتنفيذ ما يملى عليه لتضليل الراي العام الداخلي والخارجي وإضفاء غطاء “مدني” على النظام، الذي يجثم على صدور الجزائريين منذ سرقة ثمار الاستقلال من قبل الجيش وإبعاد المناضلين إما بالنفي أو الاغتيال…

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar