ناشط سياسي جزائري:”تاريخ استقلال الجزائر مزور وبلد المليون ونصف شهيد أكذوبة”

لايزال موضوعا تاريخ تأسيس الدولة الجزائرية “المزور”، والتدقيق في العدد “المنفوخ” لشهداء التحرير، الذين سقطوا خلال مقاومة الجزائريين للاحتلال الفرنسي، من الطابوهات التي لا يقدر على الخوض فيها إلا القليل وأغلبهم من النشطاء المعارضين للنظام العسكري الحاكم.
وفي هذا السياق، خرج الناشط السياسي الجزائري، شوقي بن زهرة، ليكشف حالة التزوير التي طالت تاريخ استقلال الجزائر ومعه تزوير عدد الشهداء وتضخيمه، من خلال تغريدة نشرها على حسابه على منصة “إكس”، تويتر سابقا.
وقال بن زهرة أن “أغلبية الشعب الجزائري يجهل أن تأسيس الدولة الجزائرية سنة 1962 كان بأكذوبة وبتزوير تاريخ استقلال بلدنا ‎الجزائر مثلما تم تزوير عدد الشهداء وتضخيمه بأحجية “المليون ونصف مليون شهيد” التي كانت في الأصل فكرة جمال عبد الناصر”.
وتابع بن زهرة قائلا:”التاريخ الحقيقي للاستقلال هو 03 جويلية برسالة وجهها الرئيس الفرنسي شارل دوغول إلى رئيس الهيئة التنفيذية المؤقتة عبد الرحمن فارس الذي تم الانقلاب عليه مثل ما حدث مع الحكومة المؤقتة غداة الاستقلال من “جماعة وجدة” بقيادة محمد بوخروبة”.
واعتبر المعارض الجزائري أن “هذا الواقع يضع الجزائر في حالة شاذة في التاريخ”، موضحا بالقول:”وهي “الفراغ السيادي” أي أن لا فرنسا ولا أي جهة أخرى كانت تتحكم في البلاد بين 03 و 05 جويلية 1962″.
واستعمرت فرنسا الجزائر بين عامي 1830 و1962 وخرجت بعد ثورة شعبية مسلحة دامت بين عامي 1954 و1962، مخلفة بحسب النظام العسكري الحاكم، مليون ونصف المليون شهيد، وهو رقم يثير شكوك الكثيرين في الجزائر وخارجها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar