مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يستقبل أزيد من 10 آلاف مسافر منذ انطلاق عملية “مرحبا 2024”

بارتفاع بنسبة 12 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، استقبل مطار الحسيمة الدولي الشريف الإدريسي، منذ انطلاق عملية مرحبا في 05 يونيو إلى غاية أمس الأربعاء ما مجموعه 10 آلاف و490 مسافر.
وكشف رئيس مصلحة الاستغلال المطاري بمطار الحسيمة الشريف الإدريسي، فؤاد الخطابي، لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن أن مجموع المسافرين الذين استعملوا المطار بلغ 10 آلاف 490 مسافرا إلى غاية 03 يوليوز الجاري، منهم 6323 من المسافرين الوافدين، و4167 من المسافرين الذين غادروا البلاد عبر هذه البوابة الجوية، هذا في الوقت الذي سجلت فيه الفترة نفسها من السنة المنصرمة 9 آلاف و309 مسافرا.
وأكد الخطابي أنه بتنسيق مع مختلف المتدخلين بالمطار، من أجل توفير ظروف جد جيدة وخدمات بأعلى المستويات من الجودة لفائدة المسافرين سواء خلال مرحلة المجيء أو مرحلة الإياب، يواصل مطار الشريف الإدريسي على قدم وساق الإجراءات والتدابير الهامة التي تستجيب لمتطلبات عملية مرحبا 2024.
وذكر المسؤول أنه بخصوص مشروع توسعة مطار الحسيمة، فقد تم استكمال مشروع تطوير البنيات التحتية للطيران بمطار الحسيمة، الذي أطلقه المكتب الوطني للمطارات خلال شهر غشت من سنة 2023، وقد تم في هذا الإطار تمديد مدرج الطيران ليصل طوله إلى 3200 متر عوض 2500 متر.
وإلى جانب تقوية مسالك خروج الطائرات من المدرج وبناء مسلك جديد وإنشاء ساحتين لاستدارة الطائرات وتجديد المنارات الضوئية، تمت تقوية وتوسعة موقف الطائرات، مما يعزز قدرة المطار على استقبال عدد أكبر من الطائرات، خصوصا الطائرات ذات الحجم الكبير.
ووفق المسؤول ذاته، فإن المشروع يشمل أيضا توسيع موقف الطائرات ليستوعب 9 طائرات عوض 4، إضافة إلى بنيات تحتية أخرى وتجديد تجهيزات الملاحة الجوية، كما يتضمن المشروع بناء برج جديد لمراقبة سلامة الملاحة الجوية والذي أطلقت أشغال إنجازه مؤخرا، مبرزا أن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 262.5 مليون درهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar