توزيع الشواهد على 242 مستفيدا من برنامج “مهارات للنجاح” بالعيون والسمارة

جرى، مؤخرا، تسليم شواهد التخرج لفائدة 242 مستفيدا من برنامج “مهارات للنجاح” بمدينتي العيون والسمارة برسم سنة 2024، والذي تشرف عليه مؤسسة “أمديست” بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI).
وبهذه المناسبة، تم تنظيم حفل بدار الشباب “الوحدة” بالعيون، بحضور المتخصصة في برنامج MEPI عن المكتب الإقليمي للتنسيق والمساعدة بالرباط نادية طالبي، ومدير “أمديست” على المستوى الوطني كريس شين، ومدير برنامج “مهارات للنجاح” أحمد خيي، فضلا عن عدد من الفاعلين والشركاء.
وقالت السيدة طالبي إن “الولايات المتحدة ملتزمة بتشجيع ودعم النمو الاقتصادي المندمج في سائر أنحاء المغرب، خاصة لفائدة الفئات الهشة”.
وأضافت، في كلمة لها بالمناسبة، أن “هذه الشراكة الفريدة مع برنامج مهارات للنجاح لـ +أمديست+ لها تأثير عميق، مما يتيح لنا التعاون من أجل مستقبل أفضل”.
وحسب المنظمين، فقد أقيم حفل مماثل بمركز الاستقبال بمدينة السمارة لفائدة 76 خريجا، على أن يقام حفل ثالث في الداخلة يوم 15 يوليوز الجاري، والذي سيشكل التظاهرة الأخيرة بالنسبة لهذه المبادرة التي استمرت لثلاث سنوات.
ويهدف برنامج “مهارات للنجاح” إلى تحسين إتقان المستفيدين للغة الإنجليزية المهنية، قصد الرفع من فرص حصولهم على عمل، وتمكينهم من مهارات شخصية ومهنية لتسهيل ولوجهم لسوق الشغل.
ويشمل هذا البرنامج، الذي مك ن إلى حدود اليوم 230 مستفيدا من الحصول على عمل أو تدريب، خمسة محاور تضم 120 ساعة من تعليم اللغة الإنجليزية التي تشكل العمود الفقري للبرنامج، ومهارات الرقمنة، والمهارات المهنية مع إمكانية اختيار تكوين آخر ضمن محور “الانتقال إلى العمل” و”ريادة الأعمال”.
وتضمن البرنامج، أيضا، محورا فريدا هم “رد الجميل””Pay-it-Forward”، من خلاله يعمل جميع المستفيدين على إنجاز ورشات لفائدة أقرانهم في مجتمعاتهم المحلية اعتمادا على ما اكتسبوه من مهارات شخصية في إطار البرنامج، حيث استفاد سنة 2024، بفضل هذه الورشات، وبطريقة غير مباشرة، حوالي 1269 شابا وشابة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar