صفرو.. 450 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء “الجلالة” في إطار حملة طبية تضامنية لفائدة المعوزين

نشر في: آخر تحديث:

انطلقت اليوم السبت بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، حملة طبية تضامنية تستهدف إجراء 450 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء “الجلالة” لفائدة المعوزين.
وتروم هذه الحملة الطبية، التي تنظمها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفرو، بشراكة مع مؤسسة البصر العالمية وبدعم من عمالة الإقليم، إلى غاية 24 أكتوبر الجاري، تقريب الخدمات الطبية من ساكنة الإقليم والتقليص من مدة الانتظار.
وتتضمن خدمات هذه الحملة تقديم 1800 استشارة طبية تهم مرض المياه البيضاء لفائدة ساكنة عدد من جماعات الإقليم، وإجراء 450 عملية جراحية لإزالة “الجلالة”.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مدير المستشفى الإقليمي بصفرو، عمر لطفي، أن هذه المبادرة التي يشرف عليها 7 أطباء عن مؤسسة البصر العالمية، و15 إطارا تقنيا وتمريضيا متخصصا بالمستشفى الإقليمي لصفرو، تروم التخفيف من معاناة المرضى وتقريب آجال المواعيد الطبية.
وأضاف أن الحملة الطبية تتوخى أيضا خفض المصاريف المتعلقة بالمستلزمات الطبية والأدوية، وكذا مصاريف العملية الجراحية.
وأشار السيد لطفي إلى أن خدمات هذه الحملة تشمل إجراء التحاليل والفحوصات الطبية الضرورية، لتفادي أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية الجراحية، فضلا عن مراقبة وتتبع الحالة الصحية للمرضى بعد الخضوع للعمليات الجراحية.
ومن أجل ضمان نجاح هذه العملية، أشار المسؤول الطبي إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير داخل المستشفى الإقليمي محمد الخامس شملت، بالخصوص، تحسين ظروف الاستقبال والتسجيل والتأطير والتوجيه، وتوفير المعدات والوسائل الضرورية ومختلف التجهيزات اللازمة.

اقرأ أيضاً: