أيت الطالب: الأشخاص المرافقين للمغربي المصاب ب”كورونا” لا يحملون أعراض الفيروس

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، صباح اليوم الثلاثاء، إن جميع الأشخاص الذين خالطهم المغربي المصاب بفيروس “كورونا” لا يحملون أي أعراض، إلى حد اليوم، بشأن الإصابة بالفيروس.

وتطرق آيت الطالب، في ندوة صحافية بمقر الوزارة في الرباط، إلى تفاصيل حول إصابة المواطن المغربي المقيم بالديار الإيطالية، الذي يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف في الدار البيضاء.

وأوضح الوزير أن المصاب شاب مغربي يقطن في مدينة برغامو الواقعة في شمال إيطاليا، يبلغ من العمر 39 سنة، دخل المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء؛ ولم تكن تظهر عليه وقتها أعراض المرض.

وكشف آيت الطالب أنه بعد يوم من قدوم الشاب إلى المغرب بدأت أعراض فيروس “كورونا” تظهر عليه، على مستوى صعوبة التنفس والسعال، ولم تظهر عليه أية أعراض تتعلق بارتفاع درجة الحرارة.

وزيرة الصحة أورد أن المغربي الحامل للفيروس سيبقى في فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، للتأكد من تعافيه نهائياً من الفيروس، وسيخضع لجميع التحاليل قبل اتخاذ قرار مغادرته غرفة العزل.

وبخصوص التساؤلات المرتبطة بالأشخاص الذين خالطهم المريض بعد قدومه إلى المغرب، وأثناء الرحلة الجوية، أوضح وزير الصحة أن الطائرة التي كان على متنها المصاب نقلت 104 مسافرين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar