التربية الوطنية.. أي مسطحة رقمية أو برامج معلوماتية يتم تداولها بشكل رسمي لا يعتد بها

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، أن أي مسطحة رقمية أو برامج معلوماتية يتم تداولها غير تلك التي أعلنت أو ستعلن عنها بشكل رسمي، لا يعتد بها.

 

جاء ذلك في بلاغ للوزارة تنويرا للرأي العام تبعا للبلاغ الصحفي الذي أصدرته ، أمس الجمعة ، بخصوص توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19).

وحسب البلاغ، فإن الوزارة تعمل على اتخاذ مجموعة من التدابير لأجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، وذلك عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية، ستتم الاستفادة منها عبر المنصة الإلكترونية “TelmideTICE ” وكذا القناة التلفزية الثقافية.

وقالت الوزارة إنها ستعلن في بلاغ رسمي مفصل عن كيفية الولوج إلى هذه الدروس، وستقوم بنشر دليل مفصل بهذا الخصوص عبر موقعها الرسمي وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وجددت التأكيد على أن توقيف الدراسة لا يعني مطلقا إقرار عطلة مدرسية استثنائية، وإنما ملازمة التلاميذ منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد عوض الدروس الحضورية، مؤكدة حرصها على التواصل المستمر مع أسرة التربية والتكوين والرأي العام الوطني في هذا الشأن عبر بلاغات رسمية وكذا عبر قنواتها التواصلية المؤسساتية.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar